قضية

النقل العكسي للغاز الطبيعي من حقل تاريم النفطي إلى شبكة خطوط أنابيب ليمون

وقت النشر: مؤلف: محرر الموقع يزور: 127

اعتبارًا من 20 فبراير ، قام حقل تاريم للنفط بإعادة نقل الغاز الطبيعي إلى شبكة أنابيب الغاز الطبيعي لصالح سكان جنوب شينجيانغ ، حيث وصل إلى 160 مليون متر مكعب ، مما يضمن تمامًا الشتاء الدافئ للشعب من جميع المجموعات العرقية في الجنوب. شينجيانغ.

منذ الشتاء الماضي ، أصبحت كاشغر وهيتيان وكيزو وثلاث محافظات أخرى في جنوب شينجيانغ بحاجة ماسة إلى استهلاك الغاز في الشتاء. قرر حقل تاريم للنفط بدء النقل العكسي للغاز من شبكة أنابيب نقل الغاز غرب شرق إلى شبكة أنابيب مشروع الغاز الطبيعي في جنوب شينجيانغ. هذه هي المرة الأولى التي يبدأ فيها حقل تاريم هذا العمل.

في عام 2014 ، أضافت محطة نقل الغاز Yingmaili تدفقًا عكسيًا للعملية في محطة نقل الغاز من خلال تحويل العملية ، محققة الترابط بين شبكة خطوط الأنابيب في جنوب شينجيانغ للغاز الطبيعي الذي يستفيد منه الناس وشبكة خطوط الأنابيب لنقل الغاز غرب شرق ، مع النقل اليومي قدرة تصل إلى 2 مليون متر مكعب.

في بداية نوفمبر 2016 ، تم تشغيل المحطة الأولية لنقل الغاز Yingmaili لمحطة تخزين ونقل Lunnan في حقل Tarim النفطي بنجاح ، والتي قدمت ضمانًا للتخصيص المتبادل لشبكة أنابيب الغاز الطبيعي وخط أنابيب Yingmaili Lunnan للغاز الطبيعي. في الوقت نفسه ، ستكثف إدارة تشغيل خط الأنابيب في قسم نقل وتسويق النفط والغاز وتيرة المراقبة لغرف صمام نقل الغاز مثل خط Yinglun ، والتركيز على فحص قسم عبور خط الأنابيب ، الأمامي والخلفي أقسام غرفة الصمام وأجزاء مهمة أخرى.

يعمل قسم نقل وتسويق النفط والغاز في حقل تاريم للنفط على تعزيز إدارة العمليات ، وتخصيص الغاز الطبيعي بشكل معقول ، وترتيب القوات المختصة لتكون في الخدمة ، وتعزيز تحليل بيانات خطوط الأنابيب باستمرار ، وتشفير اكتشاف نقطة ندى المياه ، والتحقق بعناية من تشغيل المعدات الفردية لضمان الغاز سلامة التوريد والجودة.

من أجل ضمان موثوقية ودقة بيانات القياس التي تم جمعها من شبكة خطوط الأنابيب لمشروع فوائد الغاز الطبيعي في Nanjiang ، أرسل قسم نقل وتسويق النفط والغاز في Tarim Oilfield عدادات تدفق للفحص في نوفمبر من العام الماضي وفبراير من هذا العام على التوالي لمراقبة ضغط إمداد الغاز في الوقت الفعلي. وزاد العرض اليومي للغاز من 800 ألف متر مكعب في نهاية ديسمبر من العام الماضي إلى مليوني متر مكعب في الوقت الحالي.

لا يمكن للشبكة الدائرية لشبكة أنابيب الغاز الطبيعي في حقل نفط تاريم تلبية الطلب على الغاز في جنوب شينجيانغ فحسب ، بل توفر أيضًا مصدرًا ثابتًا للغاز لنقل الغاز من الغرب إلى الشرق ، وذلك لتحقيق التوزيع المرن للغاز الطبيعي ، وهو أمر رائع. أهمية لحقل النفط للعب الفوائد الشاملة لشبكة خطوط الأنابيب والتوزيع والنقل العلمي والمعقول.