قضية

لانتشو للبتروكيماويات "التكرير الجزيئي" للعثور على مفتاح التحسين

وقت النشر: مؤلف: محرر الموقع يزور: 128

منذ ديسمبر 2016 ، بذلت 1.2 مليون طن من وحدة هدرجة زيت الديزل التابعة لشركة Lanzhou Petrochemical Company قصارى جهدها لإكمال مهمة تقليل مخزون زيت الديزل الحفاز. من أجل ضمان الإنتاج المستقر وزيادة إنتاج الوحدة في ظل حالة زيت الديزل التحفيزي الكامل ، تم إدخال مفهوم "التكرير الجزيئي" في ورشة العمل المشتركة لهدرجة زيت الديزل ، والروابط الثلاثة "تحسين العملية ، ومراقبة العملية وتحليل الجودة "يتم التحكم فيهما جيدًا ، وذلك للاستفادة بعمق من إمكانات تشغيل الوحدة. حتى الآن ، قامت Lanzhou Petrochemical بمعالجة ما مجموعه 32000 طن من زيت الديزل التحفيزي في المخزون ، واستوعبت 41.77٪ من المخزون المخطط له من زيت الديزل. تأثير تخفيض مخزون زيت الديزل واضح.

تعالج وحدة هدرجة زيت الديزل التي تنتجها شركة لانتشو للبتروكيماويات 1.2 مليون طن سنويًا بشكل أساسي زيت الديزل المحفز وزيت الديزل المباشر. في ظل حالة معالجة زيت الديزل الحفاز الكامل ، من الضروري ليس فقط رفع درجة الحرارة لتلبية عمق التفاعل ، وضمان جودة المنتج لتلبية المعايير ، ولكن أيضًا التحكم في درجة حرارة مخرج المفاعل لمنع درجة الحرارة الزائدة ، ومنع الزيت من تكسير لتقليل محصول الزيت الخفيف. لم يتمكن مخطط تكنولوجيا الإنتاج التقليدي من تحقيق الحد من زيت الديزل الغرض من التخزين النهائي.

في نهاية نوفمبر 2016 ، كان مخزون الديزل لشركة لانتشو للبتروكيماويات يعمل على مستوى عالٍ ، وكانت الوحدة التحفيزية الأولية تعمل بأحمال عالية ، وكان ضغط توازن الإنتاج لشركة لانتشو للبتروكيماويات في ازدياد. طلبت إدارة المصنع وحدة هدرجة زيت الديزل 1.2 مليون طن لمعالجة زيت الديزل الحفاز في حالة عمل كاملة. بعد الاتصال والمناقشة مع وحدة التصميم والشركة المصنعة للمحفز ، تم إدخال مفهوم "التكرير الجزيئي" في ورشة العمل. بدءًا من التفاعل الجزيئي لوسط الجهاز ، تم حساب معاملات العملية مرة أخرى وتم وضع أفضل مخطط تحكم. يحتوي المصنع على مفاعلين في المجموع. من خلال الحساب العملي ، تقترح ورشة العمل "تحويل كل مفاعل إلى ثلاثة" واعتبار كل طبقة طبقة من المفاعل كمفاعل صغير مستقل. يتم دراسة التفاعل الجزيئي في كل مفاعل صغير بعمق ، ويتم حساب التركيبة المثلى لظروف التشغيل ، ويتم تعزيز التنفيذ والتحكم أثناء التشغيل.

في ضوء درجة المواد المنخفضة للمبادل الحراري بالضغط العالي والمنخفض e-1102 ، تنظم ورشة العمل بدقة نطاق التحكم للمعلمات المختلفة ، وتضع خطة التحكم في الإنتاج وخطة الطوارئ للحوادث ، وتضمن بشكل فعال التحكم المستقر للمعلمات المختلفة ، وآمنة والتشغيل الشامل المتحكم فيه ، ومحتوى الكبريت في زيت الديزل يلبي معيار V.

في نفس الوقت الذي يتم فيه هضم مخزون الديزل الحفاز ، تبذل وحدة المعالجة المائية بالديزل التي تبلغ 3 ملايين طن سنويًا كل جهد ممكن لمعالجة الديزل الذي يتم تشغيله مباشرة وبنزين الكوك ، وتحاول التحكم في إجمالي مخزون الديزل في منطقة الري ليكون مستقرًا. يجب أن تقوم وحدة إنتاج الهيدروجين بصياغة تدفق تشغيل قياسي لضمان الإمداد المستقر للهيدروجين وفقًا للكمية. في الخطوة التالية ، ستدخل ورشة العمل معلمات العملية الرئيسية في نطاق المنافسة ، وتحقق الاستقرار وحتى التحكم في عملية التفاعل من خلال صقل الإدارة وتجسيدها ، وتقليل مخزون زيت الديزل الحفزي في الخزان بشكل مطرد المزرعة 40 طن / ساعة.

قراءة موسعة——

ما هو "التكرير الجزيئي"؟ "التكرير الجزيئي" هو فهم عملية معالجة الزيت من المستوى الجزيئي ، والتنبؤ بدقة بخصائص المنتج ، وتحسين العملية وتدفق المعالجة ، وتعزيز قيمة كل جزيء ، وتحقيق مفهوم إنتاج "الأوليفين المناسب ، العطريات المناسبة ، المناسب النفط ، الزيت المناسب ".