قضية

خطة عمل لتنفيذ المعالجة الخاصة للمخاطر البيئية

وقت النشر: مؤلف: محرر الموقع يزور: 128

على أساس تنفيذ مشروع حماية البيئة "المياه الزرقاء والسماء الزرقاء" ، نفذت شركة Baling Petrochemical استراتيجية صديقة للبيئة ومنخفضة الكربون ونفذت خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لمعالجة المخاطر البيئية. من عام 2017 إلى عام 2018 ، تخطط الشركة لاستثمار أكثر من 500 مليون يوان ، وتنفيذ 20 مشروعًا خطوة بخطوة من أربعة جوانب وفقًا للأولويات ، وزيادة تحسين مستوى الإدارة البيئية.

باعتبارها واحدة من شركات Sinopec في هونان ، تلتزم Baling Petrochemical بصرامة بالنتيجة النهائية لقوانين ولوائح حماية البيئة ، وتراقب عن كثب "الخط الأحمر" للحد من إجمالي الانبعاثات ، وتلتزم بمبدأ التركيز المتساوي على الإدارة والحوكمة ، تجري المعالجة المعيارية والجذرية ، وتحافظ على الابتكار التكنولوجي ، وتؤسس آلية طويلة الأجل لتقييم المخاطر البيئية ، وآلية للتحقيق والمعالجة الخاصة للمخاطر البيئية ، وتعزز الإنتاج النظيف.

منذ الخطة الخمسية الثانية عشرة ، وفقًا لنشر Sinopec ، استثمرت Baling Petrochemical ما يقرب من 1 مليار يوان لتنفيذ ثمانية مشاريع معالجة لحماية البيئة "السماء الزرقاء والسماء الزرقاء" ، مثل إزالة الكبريت من غاز المداخن ومعالجة إزالة النتروجين من FCCU وغاز المداخن معالجة إزالة الكبريت ونزع النتروجين من غلايات الطاقة الحرارية ، ومعالجة الحماية البيئية لمحطة حرق نفايات الكابرولاكتام السائلة ، وتحديث معايير الصرف الصحي ، ونظام المراقبة البيئية عبر الإنترنت. تعزيز التعديل الهيكلي ، واستثمار 450 مليون يوان لبناء وتشغيل مجموعة من الأفران الكهربائية الحرارية ، وإغلاق غلايتين صغيرتين.

خلال فترة "الخطة الخمسية الثانية عشرة" ، أدركت الشركة تصريف مياه الصرف وغاز العادم وفقًا للمعايير ، والتخلص الآمن بنسبة 100٪ من النفايات الصلبة الصناعية ، وأكملت بالكامل أهداف الحد من الانبعاثات الصادرة عن وزارة حماية البيئة جمهورية الصين الشعبية ومقاطعة هونان. تم تقليل التصريف الكلي لأربعة ملوثات رئيسية بنسبة 78.8٪. في عام 2016 ، انخفض إجمالي كمية الملوثات الأربعة الرئيسية التي أطلقتها الشركة بنسبة 21.5٪ على أساس سنوي. من خلال تنظيم أنشطة يوم مفتوح عام ودعوة الجمهور للزيارة على الفور ، فإن ممارسة "معاملة البيئة هي معاملة نفسك جيدًا" معروفة على نطاق واسع وتحظى بفهم وثقة جميع مناحي الحياة.

خلال فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة ، من أجل التنفيذ الكامل للمتطلبات الوطنية لـ "عشرة مياه وعشرة تربة وعشرة غاز" ، ركز على تحديد المخاطر الرئيسية والقضاء على الأخطار الخفية ، وزيادة تحسين مستوى إدارة حماية البيئة ، وتعزيز القدرة للوقاية من المخاطر البيئية والسيطرة عليها ، ووضع حد للحوادث البيئية ، وضمان الإنجاز الناجح لمهام الحد من الانبعاثات الكلية والمؤشرات البيئية المختلفة ، يركز Baling Petrochemical على تحسين الجودة والكفاءة ، وتسريع عملية التحول في الوضع والهيكل ، وصياغة وتنفيذ خطة تعزيز عمل حماية البيئة "الخطة الخمسية الثالثة عشرة" ، وإنشاء أربع مجموعات عمل ، بما في ذلك فرز وظيفة النظام ، والإنتاج الأنظف ، ومعالجة المركبات العضوية المتطايرة (المركبات العضوية المتطايرة) ، ومنع تلوث التربة والمياه الجوفية والسيطرة عليه ، والمعالجة الشاملة وفقًا للمعايير ، وتحديد خطة تقدم العمل ، والوحدة المسؤولة ، والشخص المسؤول والعقدة الزمنية ، وتنفيذها على جميع المستويات.

تولي الشركة اهتمامًا وثيقًا لعملية الإنتاج النظيف. التركيز على الحد من انبعاثات المصدر ، وتنفيذ خطة مضاعفة كفاءة الطاقة ، وتحسين كفاءة استخدام الطاقة ، وشراء واستخدام الفحم ذي القيمة الحرارية العالية ، وتقليل إجمالي استهلاك الوقود ؛ تحسين التكيف الهيكلي ، والتخلص التدريجي من قدرة الإنتاج المتخلفة ، وتعزيز الابتكار التكنولوجي والارتقاء الصناعي ؛ إنشاء وتحسين نظام معلومات الإدارة البيئية ونظام المراقبة البيئية عبر الإنترنت ، وتعزيز توحيد إحصاءات القياس البيئي ؛ تشمل المؤشرات البيئية إدارة وتقييم معاملات العملية ، وتحسين مستوى إدارة عملية الإنتاج وتقليل توليد الملوثات.

وفقًا لخطة العمل الثلاثية للمعالجة الخاصة للمخاطر البيئية في Baling Petrochemical ، في العامين الماضيين ، ستقوم الشركة بتنفيذ 20 مشروعًا بما في ذلك إجمالي النيتروجين والفوسفور الكلي والسيانوجين الكلي وأكسيد النيتروجين والوقاية من المياه وتحسين نظام التحكم ، التخلص من النفايات الصلبة الصناعية ، المعالجة الشاملة للمركبات العضوية المتطايرة ، التحويل المنخفض للغاية للانبعاثات من المرجل الذي يعمل بالفحم من أربعة جوانب لمنع المياه والتحكم فيها ، ومعالجة مياه الصرف الصحي ، ومعالجة غاز العادم ، ومعالجة النفايات الصلبة.